رحلة البحث عن صديقة

IMG00301-20110521-2256

رحلة البحث عن صديقة

صعب ان تكتشف ان أعز أصدقائك يكذب عليك، وفِيهِ صفات سيئة. هَذَا مَا حصل معي.. أنَا فتاة في السادسة عشرة من عمري، لي صديقه من أعز صديقاتي، وأكثرهنَّ قُرْبَاً مني. تعاملني دائماً

بلطف، وتحافظ عَلَى مشاعري، ولا تتحدث معي بكلمات قاسية مثل الفتيات الأخريات أبَدَاً. أصارحها بكل أسراري، واطلب منها المشورة في كل ما يعترضني من مشكلات، لكنني اكتشفت أخيراً أنها تقوم بالإيقاع بَيْنَ النَّاس، حصل ذَلِكَ حينما عرفت بالصدفة أنها نقلت كلاماً كَاذِبَاً بَيْنَ صديقتين تركتا بعضهما بسببها.. أصبحت أشك فيها كثيراً.. ورحت أراجع تصرفاتي السابقة التي عملتها بناء عَلَى كلامها .. ومع ذَلِكَ .. مَا زلت أحبها، ولا يمكن لي ان أجد صديقة أخرى .. هل أحافظ عَلَى صداقتي معها؟ أم ماذا افعل ؟

(ي. ع. ر)

(تَمَّ تعديل المُشْكِلَة لتصبح بِاللغَةِ العَرَبية الفصيحة)

الإجابة من الدكتور مَحْمُودٌ أبُو فَرْوَةَ الرَّجَبِيُّ …

نوافقك الرأي انه من الصعب ان يحصل الإنسان على صديق مخلص في هذا الزمن، ولكنه على كل ليس مستحيل. يجب على الإنسان ان يبحث عن صديق بمواصفات لا يمكن التنازل عنها، ومنها ان يكون صادقا ، مخلصا، طيب القلب، لا يقوم بالاعمال الشريرة مع أي إنسان ، وبعد ذلك يبحث الإنسان عن الصفات الاخرى، التي لها علاقة بالاهتمامات، والصفات الشخصية الاخرى التي يمكن ان تساعد بالتقريب بين الناس.

صارحي صديقتك بما سمعته عنها، واطلبي منها الكف عن هذه التصرفات، لأن ما تفعله يندرج تحت باب الفتنة بين الناس، وهذا عمل غير مقبول، ويدل على شخصية لا تحب الناس، قولي لها بصراحة إنك لن تقبلي ان تكون صديقك تحمل مثل هذه الصفة أبداً.

تقولين انك بدأت تراجعين تصرفاتك السابقة هذا عمل جيد، يجب على كل إنسان ان يراجع ما يقوم به بين فترة وأخرى ، لياخذ الدورس والعبر مما قام به، وليعمل في المستقبل على تصحيح اخطائه.

يمكنك البحث عن صديقة جديدة دون ان تتخلي عن صديقتك الأولى، فليس شرطا ان يكون للانسان صديق واحد، ابحثي جيدا، حاولي ان تتقربي من الفتاة الطيبة جداً، التي تتصرف باتزان، وتتعامل مع الناس بحب واحترام، لتكون عونا لك بمواجهة مشكلات الحياة، فالصديقة قادرة في كثير من الأحيان على ارشاد صديقتها إلى الطريق الصحيح، والى توجيهها للتصرف بحكمة بعيدا عن الوقوع في الاخطاء الكبيرة.

ملاحظة مهمة يجب ان تضعيها امام عينيك في رحلة البحث عن صديقة، وهو ان الإنسان يجب ان يخضع صديقه لمجموعة من الاختبارات قبل ان يضع فيه كل ثقته، وتهدف هذه الاختبارات إلى التاكد من انه الشخص المناسب الثقة الذي يمكن الوثوق به.

 

Comments

comments


اترك رد

أحدث المقالات