عبارات تقوى الثقة بالذات يحب الأطفال سماعها

عبارات يحب سماعها لأطفال

عبارات تقوى الثقة بالذات يحب الأطفال سماعها

العبارات التي تساعد الطفل على زيادة ثقته بنفسه

قال الكاتب عبد الله المغلوث: إن دراسة تربوية نشرت قبل عدة سنوات في صحيفة “نيويورك تايمز” عن أفضل العبارات، التي يمكن أن نوجهها لأطفالنا، وأشارت الدراسة إلى أن الأطفال الذين يتلقون كلمات إيجابية ودافئة، أصبحوا أكثر ثقة وسعادة من أترابهم الذين لا ينعمون بها.

 

وأضاف المغلوث في مقال له بصحيفة الاقتصادية: اللافت أنني استثمرت هذه العبارات على عينة عشوائية من الكبار، وفوجئت بردود فعل إيجابية منهم. فقد أشرقت وجوههم، واحمرت وجناتهم بمجرد سماعها.

 

وتابع: إذن بمقدور أي منا أن يصنع كرنفالات سعادة في صدور أحبته صغارا وكبارا، إثر ترديد كلمات صغيرة لكن آثارها كبيرة. يأمرنا الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله بالقول الحسن قائلا: (وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً) البقرة83، مما يعكس أهمية تعزيز الكلمات اللينة الرقيقة في حواراتنا وتعاملاتنا. أثر الكلمة الطيبة لا ينعكس على سامعها، بل حتى على قائلها.

 

ويشير الباحث إدوارد بلينكيت في دراسته عن التواصل في بيئات العمل: إلى أن أكثر الموظفين إنتاجية ونجاحا هم من يتبادلون كلمات تشجيعية وتحفيزية. يؤكد إدوارد أن الكلمة الإيجابية لا تمنحك ترقية فحسب، بل تمنحك صحة جيدة أيضا.

 

أما عن العبارات التي رصدتها الصحيفة ويحب الأطفال سمعاها فهي: أحبك،  كم أنا محظوظ لأنك ابني،  أنت مهم للغاية في حياتي، أحب إبداعك، سؤالك أكثر من رائع، أثق جدا بك، عندما تكون سعيدا أكون أسعد،  كلي ثقة بأنك بذلت قصارى جهدك، استمر يا حبيبي في فضولك، لا أحد يعتبر كاملا، أتعلم منك أشياء جديدة كل يوم، كلنا نخطئ يا حبيبي، سامحتك، أنت تكفيني، أعشق طريقتك في نطق الحروف، سعادتي لا توصف لأنك بجواري الآن، لا أتخيل الحياة بدونك، لا تبك دموعك غالية جدا، ما أجمل ابتسامتك، فخور بك يا حبيبي.

الثقة بالذات تربية الأطفال التربية الجيدة الأسلوب التربوي التساهل في التربية

 

Comments

comments


اترك رد

أحدث المقالات